ورم كبير في المثانة

في تاريخ 24/02/2017 قامت مستشفى كاراتكين الخاص باجراء عملية جراحية لورم كبير في المثانة.
المريض رجب ك. الذي يبلغ من العمر 86 سنة لايستطيع التبول ويشتكي من خروج الدم مع الادرار وقد قام بمراجعة العديد من المستشفيات وقد تم تشخيص ورم كبير في المثانة.
يجب على المريض اجراء العملية حسب التوصيات حيث قام طبيب المجاري البولية في مستشفى كارتكين الخاص بتقديم خدمة للمريض باجراء عملية جراحية ناجحة له.
قام الطبيب الاخصائي في المجاري البولية في مستشفى كارتكين الخاص الدكتور جيم ديلمن بالتحدث حول هذا الموضوع وقد قال:
قد تتضارب وجها ت النضر حول المرضى الذين يعانون من ادرار دموي لمدة عام كامل وفي حالة المريض الذ يبلغ مكن العمر 86 سنة فقد قمنا باختبار ثلاث مواقع في المثانة وقد تبين وجود ورم كبير.
وفي هذه الحالة مع الاسف لا يوجد حل سوى التداخل الجراحي.
وفي حالة عمر المريض وحجم الورم يجب الاخذ بنظر الاعتبار حجم المخاطر الكبيرة التي ممكن ان يتعرض لها المريض خلال العملية او بعدها.
لقد قمنا بالتحدث مع المريض واقاربه حول تفاصيل العملية ولقد اخبرونا بثقتهم بمستشفانا حيث انهم قرروا اجرائهم العملية الجراحية.
اثناء الجراحة تمت ملاحضة ثلاث مناطق اكبر منطة بحجم 7 سم تقريبا اما المناطق الاخرة فكانت تتراوح ما بين 3-4 سم وكانت تشكل كتل كبيرة.
وقد ادت اثنين من هذه الكتل الى اغلاق المثانة بشكل تام ممى ادى الى احتباس البول وكان خروجه من المثانة صعب جدا.
وكان مجموع الحجم الكلي للورم 12-14 سم تقريبا. تم اجراء عملية جراحية قصيرة حوالي 70 دقيقة.بعد اجراء العملية الجراحية كانت مثانة المريض تخلو من اي ورم. بعد القيام بالعملية الجراحية تم قياس النسيج الورمي بحوالي 65 غم لاحضنا ان هذا الورم في المثانة له وزن خطير .
النزيف الحاد و التخدير ممكن ان تسبب مخاطر عالية وبعد التوفيق من الله فان المريض قد تخلص من الورم بعد يوم واحد من العملية الجراحية.
من النادر مشاهدة ورم بهذا الحجم الكبير دائما ولايمكن التنبا بنجاح مثل هذه العمليات دائما.
مثل هذه العمليات من الصعب اجرائها في مناطقنا ولاكن سعادة شعبنا هو اهم طموحاتنا ونطالب الناس بعدم اهمال صحتهم.
لا تترد بالذهاب الى الطبيب اذا كان هناك ادنى شك.
مع تمنياتي لكم بدوام الصحة.

الطبيب الاخصائي في المجاري البولية
الدكتور جيم ديلمن
مستشفى كارتكين الخاص في شانكري

Çankırı Özel Karatekin Hastanesi

Doktorunuza danışın..